رئيس التحرير : مشعل العريفي

مياه "Real Water" تصيب شاب و5 أطفال بفشل الكبد.. و"الغذاء والدواء" الأمريكية تحذر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الناس من شرب المياه القلوية، ذات ماركة Real Water بعد أن أصيب رجل بفشل الكبد واضطر للخضوع لعملية زرع بعد تناوله منها وفقاً لـ"ديلي ميل".
5 حالات فشل في الكبد

وقالت "الغذاء والدواء" الأمريكية إنه تم تنبيهها إلى خمس حالات من التهاب الكبد غير الفيروسي الحاد التي أدت إلى فشل الكبد عند الرضع والأطفال في ولاية نيفادا في نوفمبر 2020، حيث تم العثور على "الرابط المشترك الوحيد '' وهو " منتجات المياه القلوية '' للعلامة التجارية.
فتحت الوكالة تحقيقًا وحذرت الناس من الشرب أو الطهي أو البيع أو تقديم Real Water ، والتي تكلف حوالي 1.89 دولارًا لزجاجة واحدة بسعة 1 لتر.
4 دعاوى ضد الشركة
منذ ذلك الحين ، تم رفع أربع دعاوى في محكمة مقاطعة كلارك ضد الشركة من 12 مستهلكًا على الأقل قالوا إنهم أصيبوا بالمرض بعد شرب الماء بما في ذلك ادعاء دامغًا بأن رجلاً كان لابد من نقله جواً إلى المستشفى لإجراء عملية زرع كبد.
اعتذار الشركة
أصدر برنت جونز ، مؤسس الشركة ورئيسها ، مقطع فيديو يوم الثلاثاء لـ "تقديم اعتذار شخصي" لعملاء العلامة التجارية وسط صلات "مقلقة للغاية" بمرض الكبد.
أعلن جونز ، السيانتولوجي والمشرع السابق لولاية نيفادا ، أنه سيسحب العلامة التجارية من رفوف تجار التجزئة ويصدر استدعاءًا طوعيًا للعملاء.
وتقوم شركة Real Water بتسويق نفسها على أنها "أكثر مياه الشرب المتاحة صحة" بدعوى أن درجة الحموضة الأعلى فيها تعني أنه يمكن "إزالة السموم" و "الترطيب كما لم يحدث من قبل"
ويقال إن الشركة ، التي تحقق مبيعات تقارب المليار دولار سنويًا ، مفضلة بشدة لدى "المشاهير والرياضيين والأطباء وتقويم العمود الفقري والممارسين الصحيين والأشخاص العاديين".
مخاوف العلماء
تأتي المخاوف المتزايدة بشأن مخاطرها الصحية المحتملة بعد أن انطلق جنون المياه القلوية في السنوات الأخيرة ، مع شراء المتعصبين الصحيين لفوائدها المزعومة بما في ذلك الخصائص المضادة للشيخوخة وفقدان الوزن والمزاعم بأنها يمكن أن تمنع السرطان.
ومع ذلك ، يظل العلماء متشككين بشأن فوائده الصحية المزعومة مع محدودية الدراسات البحثية حتى الآن.
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2021/03/24/3742532169942155230/640x360_MP4_3742532169942155230.mp4






arrow up